(جي تي آي) الاردن تستقبل وفدا للاطلاع على تطبيقات الطاقة الشمسية

زار وفد من المشاركين في الندوة الأولى للحرارة الشمسية المركزة التي تختتم اعمالها في عمان مصنع شركة (جي تي آي) للاطلاع على أحدث مشروع لتوليد البخار من الطاقة الشمسية في المملكة.
 
وخلال الزيارة، تم اطلاع الوفد على آلية عمل المشروع، والفوائد المرجوة منه والتي تتمثل بتغطية 85 بالمئة من الاستهلاك السنوي للبخار، ما سيوفر نحو 300 طن من ثاني أكسيد الكربون، حيث يساعد هذا النظام على تخفيض انبعاثات المصنع بحوالي 500 طن سنويا، كما سيخفض انبعاث الاحتباس الحراري بنسبة 10 بالمئة ويوفر تكاليف الطاقة بنسبة 18 بالمئة سنويا.
ويعد نظام الألواح الشمسية لتوليد البخار، والذي أشرف عليه مهندسون اردنيون، الأول من نوعه في الاردن والمنطقة.
وسلط مدير شركة (جي تي آي) اندرو ستيفنز الضوء على أهمية هذا المشروع وما يوفره من ترشيد استهلاك الطاقة، مؤكدا أهمية التنمية المستدامة بالنسبة للشركة بشكل عام ودورها في المحافظة على البيئة من خلال زيادة نسبة استخدام الطاقة المتجددة، مشيرا الى ما يواجهه الأردن من تحد في مجال الطاقة واستيراده نحو 93 بالمئة من احتياجاته، في الوقت الذي تتضافر فيه الجهود لمواجهة هذه التحديات بكفاءة واقتدار.
وحازت (جي تي آي) عن هذا المشروع على جائزة أفضل مشروع للطاقة المتجددة من وزارة البيئة والبنك الدولي، إلى جانب فوز مصانع الشركة في الأردن بالجائزة الأولى بعد المنافسة مع مصانع المجموعة حول العالم. (بترا)

20-أيلول-2018 17:45 م

نبذة عن الكاتب